Who Are We ?

 

  • Css Template Preview
  • Css Template Preview
  • Css Template Preview
  • Css Template Preview

باللغة الانجليزية

 

من نحن ؟

 
 

 خدماتنا الرائعة منبعها الخبرة الطويلة

 كانت البداية في مطلع التسعينات الهجرية من القرن الهجري الماضي ومطلع السبعينيات من القرن الميلادى الماضى عام 1975م في مجال تشغيل المباني المتوفرة في ذلك الزمن  وكان التعامل مع العشرات من ملاك المبــانـي فـي مكة المكرمـة لاستئجـار تلك المبـاني وتأثيثهـا وتشغيلها في مواسم الحج فقط لإسكـان الحجـاج القادمين إلى مكة المكرمة ، مما أكسبنا السمعة الطيبة لدى الملاك والحمد الله .

 ثم تطور العمل في مجال تشغيل الفنادق الحديثة بمكة المكرمة ذات الارتفاعات العالية ، وأصبح العمل في مجالي الحج والعمرة  ،  مما أكسبنا أيضا  وبحمد الله الخبرة في إدارة وتشغيل الفنادق في مواسم الحج والعمرة   تنامت على إثرها وبحمد الله مقدرتنا  في تنمية العلاقات الدولية مع بعثات وشركات الحج والعمرة في جميع أنحاء العالم تقريبا للتعاقد معهم لإسكان معتمريهم وحجاجهم في الفنادق التي نقوم بتشغيلها .

 وكانت الملاحظتين المؤكدة وبحكم الخبرة في مجال الإسكان والتي كانت تعيق مسيرة الطموحات نحو تطوير مهنة الإسكان وتطوير الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين هما:-

 1.   حاجة سوق الإسكان بمكة المكرمة إلى مواصفات خاصة ودقيقة للمباني السكنية تتطلبها راحة الحجاج والمعتمرين وتتناسب مع عاداتهم وتقاليدهم.

 2.   ارتفاع قيمة إيجارات المبانى الحديثة الناتجة من ارتفاع قيمة الأراضي المجاورة للحرم المكي الشريف وهى أراضي يتراوح قيمة المتر المربع لها عند شرائها من مائة ألف ريال إلى مائتا ألف ريال.

 وللتغلب على تلك العقبات  كانت الفكرة والبداية في مطلع عام 1413هـ الموافق لعام 1992م   وذلك في الدخول لعالم استثمار الأراضي المجاورة للحرم المكي الشريف باستخدام أسلوب استئجار الأراضي ذات القيمة العالية جدا وذلك بموجب عقود طويلة المدى تتراوح من 10 إلى 20 عاما بغرض إستئجارها بدلا من شرائها ثم  تعميرها   ، ومن ثم استغلال حق المنفعة لتلك الأراضي طيلة مدة إيجارها واستثمارها . وبتلك الفكرة تمكنا من  تصميم المباني حسب رغبة الزبون وتغلبنا على ارتفاع  قيمة إيجارات المباني الجاهزة .

 وكان لابد من توفر قيمة المقاولة لتعمير  مواقع الأراضي المستأجرة وذلك بإدخال شركاء فى اعمال التمويل المالى للمشاريع.

 ترتب على ذلك:

1- خلال الفترة مـــن 1413هـ وحتـــى عام 1429هـ أي خلال 15 عــام قمنا وبحمد الله  باستئجـــــار عدد 32   موقعـــا مستخدمين أسلوب استئجـار الأراضــي بغرض تعميرهــا وبعقود طويلــــة المدى وبحمد الله تم الانتهاء مـن تعمير مواقـع تلك الأراضــي وإنشــاء فنــادق على تلك المواقع واستغلال حق المنفعة لتلك الأراضي طيلة مدة استثمارها ، علمــا بأن البعض منها قد انتهت مدة استثماره وتم تسليم الأرض المنتهي عقد استثمـــارها والمبـــاني المشيدة عليهــا لمـلاكها   وبدون مقــابل حسب مــا نصت عليه العقــود معهـم.

2- يقوم رئيس مجلس المديرين بالشركة  بالإشراف على إدارة وتشغيل المباني التي تم أنشاؤها وبنائها ومراقبة الدخل لهـــا، وذلك  ضمن مشـاركتـه وإدارته http://www.mawaddah.com.sa/ محققا بذلك الإشراف الجـــــاد وتحقيـــق الجدوى من تلك المشـــــــاريع.

3- ثم تطور العمل بتأسيس شركة إسماعيل بشارة وأبنائه للتجارة والمقاولات ، لكي نتمكن بأنفسنا من تقليص المدة الزمنية  لإنهاء المشاريع في أقصر مدة ممكنة    وذلك بإشراف المهندسين والعاملين التابعين لشركتنا ، محققين بذلك الجدوى المخطط لها  من المشروع من خلال سرعة  تشغيله مبكرا  لتحقيق هدف استرجاع رأس المال مبكرا .

 وفيما يلي استعراضا لتلك المشاريع الــ 35   موضحا فيه ما جاء بهذه المقدمة .

 

رئيس مجلس المديرين

إسماعيل حسن بشارة

 

 

 

Designed By : WARSI..